ضمن إطار الورشة التدريبية التي تقيمها السفارة الأمريكية بالتعاون مع وزارة الصحة ووزارة التنمية الاجتماعية في الفترة من ١٠ – ١٣أكتوبر الجاري في قاعة  الأمراء والتي تهدف إلى تطوير الخدمات التي تساعد على تأهيل المصابين بالتوحد، قام وفد من المحاضرين من معهد مي التابع للمركز الوطني للتوحد بالولايات المتحدة الأمريكية بزيارة للجمعية العمانية للتوحد حيث كان في استقبالهم د. يحيى بن محمد الفارسي رئيس مجلس الإدارة ، وتم خلال الزيارة التعرف على الخدمات المقدمة من قبل الجمعية وآلية العمل بها وعرض للمشاريع التي تشارك الجمعية فيها خدمة للمصابين بالتوحد وعائلاتهم.

وأوضح الدكتور يحيى تجربة الجمعية، ورؤيتها، وأهدافها للرقي بالخدمات التي ستأخذ بأيدي المصابين بالتوحد، وتجارب النجاح التي حققتها الجمعية خلال الفترة الماضية.

وتم التباحث خلال اللقاء في أوجه التعاون ومجالات العمل المشترك بين الجمعية العمانية للتوحد والمركز الوطني للتوحد بالولايات المتحدة وأهمية الاستفادة من خبرات الوفد الزائر في مجال تعليم المصابين بالتوحد ودمجهم في مدارس التعليم النظامي ، وقد أبدى أعضاء الوفد إعجابهم بما حققته الجمعية واستراتيجية العمل التي تنتهجها في إطار تحقيق خدمات مجتمعية شاملة في مجال التوحد وأعربوا عن استعدادهم للتعاون مع الجمعية من خلال خبرتهم بما يتناسب مع البيئة العمانية .

حضر اللقاء د. أميرة الرعيدان رئيسة قسم الصحة النفسية بوزارة الصحة ، وبعض أعضاء مجلس إدارة الجمعية.

ابدأ المحادثة